%PM, %10 %674 %2012 %16:%كانون1

اليوم العالمي لحقوق الإنسان.:

كتبه 

اليوم العالمي لحقوق الإنسان.:

 يتيح يوم حقوق الإنسان 10 ديسمبر فرصة،كل عام للاحتفال بهذا الموضوع وإبراز قضية محددة والدعوة إلى تمتع الجميع في كل مكان تمتعا كاملا بجميع حقوق الإنسان. حيث تم اختيار هذا اليوم من أجل تكريم قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر يوم 10 ديسمبر 1948 حول الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي كان أول إعلان عالمي يهتم بذا الحق.

و في هذا اليوم تنظم الأمم المتحدة العديد من الاجتماعات السياسية الهامة والأحداث والمعارض الثقافية المتعلقة بقضايا حقوق الإنسان.و يصادف هذا اليوم أيضاً يوم توزيع جائزة الأمم المتحدة في مجال حقوق الإنسان وتوزيع جائزة نوبل. كما تقوم العديد من المنظمات الحكومية وغير الحكومية الناشطة في مجال حقوق الإنسان بإقامة نشاطات خاصة للإعلان لهذا اليوم.

وهذا العام يُسلّط الضوء على حقوق جميع الناس – النساء، والشباب، والأقليات، وذوو الإعاقة، والشعوب الأصلية، والفقراء والمهمشون – من أجل جعل صوتهم مسموعاً في الحياة العامة وإدراجهم في عملية صنع القرار السياسي.

و تزامنا مع هذا الحدث ينظم ديوان مؤسسات الشباب عبر مؤسساته الشبانية و خلية الاصغاء و الوقاية و ذلك بإقامة عدة نشاطات مختلفة و متنوعة تشمل إقامة : معارض ، عروض أشرطة ، محاضرات
 و نشاطات ترفيهية رياضية موجهة لفئدة الشباب خصوصا.

قراءة 8207 مرات آخر تعديل في %PM, %11 %614 %2012 %14:%كانون1

رأيك في الموضوع